أخبار الكلية
الأقسام الطلاب
هيئة التدريس الجودة
البرامج وحدات
خدمات الكترونية خدمة المجتمع
الوسائط منصة المقررات الدراسية
الاحداث ابحاث شكاوي ومقترحات
التحصيل الإلكترونى

 

تعتبر وحدة الخدمات الالكترونية حلقة الوصل بين المشاريع الست المقدمة من ICTP

 على مستوى الجامعات وبين مختلف الكليات

والتي تهدف إلي:

 زيادة فاعلية مشاريع الجامعات.

تقديم خدمات متميزة في تكنولوجيا المعلومات للكليات.​

الرؤية:

دعم المنظومة التعليمية والبحثية والادارية بمؤسسات التعليم العالى وتحسين مخرجاتها من خلال بنية معلوماتية ومعرفية قوية.

الرسالة :

توفير العناصر الأساسية لبنية معلوماتية ومعرفية قوية بمؤسسات التعليم العالي والعمل على ذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة وتقديم خدمات الكترونية تتسم بالشمولية والإستقرار والتطور بالإضافة إلى رفع كفاءة الاستخدام من خلال التنمية البشرية لمجتمع المستفيدين لدعم المنظومة التعليمية والبحثية والادارية بمؤسسات التعليم العالى وتحسين مخرجاتها.​

رفع كفاءة وتحسين شبكة المعلومات الداخلية بالكلية

·         تشغيل وصيانة شبكة المعلومات.‏

·         ‏ متابعة الاستخدام الفني للشبكة وتقديم الدعم الفني لجميع المستخدمين.‏

·         القيام بعمل التوسعات المطلوبة لشبكة الكلية السلكية واللاسلكية بالتنسيق مع شبكة الجامعة.‎

·         تفعيل أجهزة الفيديو كون فرنس ‏video conferenceبالكلية.‎

 

رفع كفاءة البنية التحتية وتحديثها بالكلية

·         الإشراف على الصيانة الدورية لأجهزة الحاسب وملحقاتها.‏

·         دراسة أوجه القصور وتحليل الأعطال والمشاكل ووضع الحلول المناسبة لأنظمة الحاسب.‏

·         إعداد تقارير دورية عن حالة الأجهزة والمعامل بالكليات.‏

تقنين وضع استخدام نظم التشغيل والبرمجيات وحماية الأجهزة ضد الفيروسات

·         تحميل البرامج الأصلية ونسخ مضادات الفيروسات.‎

·         تحديث برمجيات الأجهزة.‏

·         صيانة الحاسبات والطابعات أو الإشراف على عقود الصيانة.‏

 العمل على تطوير العملية التعليمية من خلال تدعيم التفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة ‏التدريس

·         ‏ تسويق المقررات الإلكترونية وتقديم الاستشارات الفنية والتدريب.‏

·         تدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم علي رفع مصادر التعلم للمادة الدراسية والتعامل مع مكتبات ‏البوابة الالكترونية.‏

·         تدريب أعضاء هيئة التدريس بالكلية على إدارة منتديات الطلاب

 استخدام البريد الإلكتروني الرسمي في كافة المعاملات الإدارية وكذلك ‏في التواصل مع الطلاب

·         إدارة حسابات المستفيدين بالكلية على البريد الإلكتروني.‏

·         ‏ تشغيل وتفعيل خدمة البريد الالكتروني للطلاب وأعضاء هيئة التدريس. ‏

·         تبادل جميع المراسلات والمستندات من خلال البريد الإلكتروني

 

استخدام الموقع الرسمي للكلية للتواصل مع كافة الأطراف المعنية

·         جمع ونشر أخبار الكلية.‎

·         تحديث بيانات الكلية على البوابة الإلكترونية.‎

·         التدريب ونشر الوعي بين الطلاب علي كيفية الاستفادة من البوابات الالكترونية

·         استخدام المعاملات الالكترونية بدلا من المعاملات الورقية

التدريب وتقديم الدعم الفني لتفعيل استخدام نظم المعلومات الإدارية ‏MIS

·         تدريب العاملين بالكلية وأعضاء هيئة التدريس على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع ‏مركز تدريب ‏ICTPبالجامعة.‏

·         استخدام نظام تتبع تذاكر المهام “‏Request Tracker” وهو نظام يستخدم لتنسيق وتتبع تنفيذ المهام بين ‏مجموعة من المستخدمين.‏

زيادة كفاءة استخدام المكتبة الرقمية

·         إدارة حسابات المستفيدين بالكلية على المكتبة الرقمية.‏

·         تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب لعمل حسابات على” ‏Google Scholar” و “Microsoft Academic Search” وهي ‏خدمة مخصصة للطلبة والباحثين وذلك للعثور على أبحاث وملخصات ومعلومات في أي مجال من ‏مجالات البحث العلمي.‏