:رؤية الكلية
تطمح الكلية إلى تحقيق ميزة تنافسية في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي على المستويين المحلي والإقليمي، والتطلع أن تكون كلية ذكية تستشرف المستقبل وتستخدم التعليم الهجين؛ لتلبية احتياجات المجتمع من المعلمين
. في جميع التخصصات والبحوث
:رسالة الكلية
تسعى الكلية إلى إعداد معلم التعليم قبل الجامعي، وتنميته مهنيا وأكاديميا أثناء الخدمة في ضوء المعايير الأكاديمية، كما توفر الكوادر القادرة على متابعة الحركة العلمية والبحثية العالمية، واستشراف التوجهات المستقبلية
.بما يتوافق مع رسالة الجامعة، وتلبيتها لاحتياجات سوق العمل على المستويين المحلي والإقليمي
.الأهداف الاستراتيجية: وعددهم (13) هدفا استراتيجيًا
1) الهدف الإستراتيجي الأول: تحديث النظم الإدارية للكلية والعمل بنظام الإدارة الإلكترونية (الذكية).
2) الهدف الإستراتيجي الثاني: تطوير سياسات القيد والتسجيل والإشراف والمنح ووضوحها، والالتزام بها، والعمل فيها بشكل الكتروني.
3) الهدف الاستراتيجي الثالث: تطوير البرامج التعليمية بالكلية واستحداث برامج جديدة في ضوء الاتجاهات العالمية الحديثة في نظم إعداد المعلم.
4) الهدف الإستراتيجي الرابع: تطوير التربية العملية ببرامج مرحلة البكالوريوس/ الليسانس:
5) الهدف الإستراتيجي الخامس: توفير بيئة جامعية ذكية تتسم بالفاعلية والكفاءة لدعم مجتمع التعلم والبحث العلمي:
6) الهدف الاستراتيجي السادس: التحديث والتطوير المستمر لبرامج الدراسات العليا بالكلية:
7) الهدف الاستراتيجي السابع: الارتقاء بمستوى البحث العلمي بكلية التربية بجامعة المنيا:
8) الهدف الإستراتيجي الثامن: التقويم المستمر للفاعلية التعليمية بالدراسات العليا بالكلية:
9) الهدف الإستراتيجي التاسع: جذب الطلاب الوافدين لبرامج الدراسات العليا بالكلية لرفع الميزة التنافسية لها.
10) الهدف الإستراتيجي العاشر: الاستثمار الأمثل للموارد المالية والذاتية والمعلوماتية بالكلية:
11) الهدف الإستراتيجي الحادي عشر: تطوير وتنمية القدرات الرقمية للعاملين بالكلية في اتجاه دعم الجودة وتحسينها باستمرار:
12) الهدف الإستراتيجي الثاني عشر: تفعيل دور الكلية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة:
13) الهدف الإستراتيجي الثالث عشر: تحقيق المصداقية والالتزام بأخلاق المهنة.